tamayuzonline.com

فريق العمل

Dr.-Sami-El-Saka

الدكتور. سامي مصطفى السقا

الدكتور / سامي بن مصطفى السقا يحمل درجة بكالوريوس التربية، في التربية الخاصة والتأهيل من جامعة الملك سعود بالرياض، ودبلوم الإدارة التنفيذية للجامعيين من معهد الشرق الأوسط بمعهد الادارة بالرياض، ودرجة الدبلوم العالي (الماجستير) في “تأهيل مهارات الإتصال وتنمية المهارات التطورية والسلوكية عند الأطفال” ودرجة الدكتوراه في التربية الخاصة من جامعة ميتشجن بلانسينق ميتشجن بالولايات المتحدة الأمريكية. له سلسلة من الإصدارات في التربية السلوكية بإسم “صناعة الطفل القائز”، شارك في تطوير العديد من المقاييس التربوية والإختبارات وبرامج التدريب والتأهيل لمهارات التعلم التطويرية المقننة على البيئة العربية، وبرامج صعوبات التعلم، حاصل على جائزة أفضل ورقة عمل في المؤتمر الدولي للإعاقة والتأهيل في العام ٢٠٠٣م (الدوحة، قطر). يعمل مشرفاً عاماً على مراكز “تميُّز” للتدريب والإشراف التربوي، وخبيراً تربوياً مصنفاً ومحكماً دولياً معتمداً ببرامج الطفولة بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، ومستشاراً ببرامج التدريب والتأهيل بفريق العون الصحي الدولي، والرئيس التنفيذي لمجموعة مهارات النخبة، ومستشاراً لبرامج التنمية المجتمعية وبرامج الإرشاد الأسري وتأهيل سلوك الأطفال، وإستشارياً لتأهيل مهارات الإتصال، ومدرباً دولياً معتمداً في إدارة الجودة، والتنمية البشرية، والقيادة، والعمل التطوعي، والتخطيط الإستراتيجي، وإدارة الأزمات، وتوثيق اللوائح والإجراءات، وإعداد الحقائب التدريبية، وإعداد المدربين، وتطوير برامج رعاية الموهوبين.

samah

السيدة.سماح عبدالكريم الصفدي

لدى الخبيرة التربوية السيدة سماح الصفدي أكثر من 12 عاما من الخبرة مع الأطفال ثنائي اللغة وتطوير البرامج التعليمية المتعلقة بالتعليم الخاص، و صعوبات التعلم، والاستشارة العائلية بخصوص تعلّم الأطفال ورعاية الموهوبين في لندن والشرق الأوسط. عملت في أكاديمية الملك فهد بلندن، كمؤسس ورئيس لمركز الأميرة فدوى لذوي الاحتياجات الخاصة وصعوبات التعلم. ساعدت أ. الصفدي، من خلال سنوات من حياتها المهنية مئات العائلات في تعديل السلوك ومواجهة صعوبات التعلم. حالياً تشغل كمستشار تعليم تشارك في تقييم الاحتياجات التعلُّمية واختبارات الذكاء، والتشخيص، و التحصيل الأكاديمي في مركز تميز بالرياض، المملكة العربية السعودية. باعتبار استسيفاء أ. الصفدي لشروط مزاولة المهنة بالمعايير البريطانية لرخصة العمل المتاحة من قبل وزارة التعليم بالمملكة المتحدة (أوفستد)المعروفة ب (مكتب المملكة المتحدة لمعايير التعليم، وخدمات الأطفال والمهارات) وبحكم إتمام شهادات خاصة تتمكن من تطبيق اختبارات مقننة لجميع الأعمار.
كما أنها درّبت مع منظمة البكالوريا الدولية (أي، بي، أو)لبرامج PYP، MYP، و IB دبلوما في لندن. إضافة إلى ذلك ، فاسمها مشمول في لائحة الخبراء لجمعية المدارس الدولية بلندن LISA.
وكانت السيدة الصفدي ضيفا متحدثا في مختلف الأحداث المتعلقة بالتعليم ومهارات المرأة القيادية ، صعوبات التعلم، الأطفال رعاية الموهوبين، والعنف الأسري.
السيدة الصفدي حاصل على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في التربية الخاصة وصعوبات التعلم ورعاية الموهوبين من جامعة دار الحكمة في جدة - المملكة العربية السعودية وحصلت على درجة الماجستير في إدارة التعلم والتعليم من كلية غولدسميث في جامعة لندن (UCL). تلقّت السيدة الصفدي برنامج القيادة التنفيذية من كلية ترينيتي في جامعة كامبريدج.

Translate »