tamayuzonline.com

بناء وتعديل السلوك

 

0 STUDENTS ENROLLED

    عن الدورة

    تريد تأديب طفلك! تعلم كيفية تعديل سلوكه بطرق فعالة وبشكل دائم في كل مهارات الحياة اليومية. هنا بالطبع سوف نوفر لك الفرصة لمعرفة الأساليب الفعالة لتعديل السلوك أو إطفاؤه.

    وقبل أن نعرض لكم التفاصيل حول هذا الموضوع نود منكم التوقف لحظة والتفكير في جميع السلوكيات السيئة التي تتذكرونها من أي طفل  تحت رعايتكم. الآن حاول أن تتذكر ما هو السبب الذي جعل هذا الطفل يتصرف بمثل هذه الطريقة؟ ثم حاول تذكر ردود فعلك على سلوكهم؟ هل كان الضرب، الصياح، أوالتجاهل الخ.

    فإذا أعطيت الطفل الحلوى أو الآيس كريم، أو الآيباد لأنك تريده فقط إلى يتوقف عن البكاء!؟ فإن ما يحدث في المرة القادمة أن هذا الطفل يتصرف بنفس الطريقة ليحصل على نفس الهدف؟

    قبل أن تتمكن من تعديل السلوك يجب أولا تحديد ما تسبب في إثارة السلوك في البداية.  وما يأتي بعد ذلك هو استراتيجيات التعديل والتي هي ضرورية للقضاء على هذه السلوكيات السيئة.

    وكما نعلم جميعاً أن الكثير من السلوكيات تظهرمن سن مبكرة جدا وقد ترتبط مع صعوبة معينة مثل فرط الحركة وتشتت الانتباه،  أو صعوبات التعلم. وللأسف فإن الكثير من الراشدين يجهل الأساليب الصحيحة في التعامل مع الأطفال.

    ولذلك تم تقسيم هذه الدورة إلى قسمين. في القسم الأول سوف نتعلم عن تعديل سلوك الأطفال غير المشخصين بأي صعوبة. وفي القسم الثاني من هذه الدورة سوف نتعلم عن تعديل سلوك الأطفال المشخصين بصعوبة معينة كذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه أو صعوبات التعلم. فالأطفال الذين يعانون من هذه الأنواع من صعوبات التعلم يختلف تفاعلهم كثيرا مع البيئة المحيطة بهم عن أقرانهم.

    فليس هناك مقاس واحد يناسب الجميع فالتقنيات التي قد نفعت مع أطفال آخرين أو معك عندما كان طفلاً ليست مناسبة لهؤلاء الأطفال. وكل أشكال الانضباط التي يمكن أن نحققها بالنظام الصارم والسيطرة السريعة هي في نفس الوقت ذات تأثير مؤقت فقط.

    وبقدر ما نحب أن يكون أطفالنا منضبطين في معظم الوقت فنحن نتوقع منهم أن يعرفوا بشكل أفضل ما هو مقبول وما هو غير ذلك من خلال الحدود التي نضعها لهم. ولن يتحقق ذلك إلا مع التعرف على الأساليب والتقنيات والاستراتيجيات المناسبة لبناء وعديل سلوك الاطفال لضبط سلوكهم بفعالية وإكسابهم المهارات الملائمة في الحياة اليومية.

    الخلفية الموصى بها

    لا يلزم المشاركين أن يكون لديهم معرفة مسبقة أو خبرة في موضوعات هذه الدورة التمهيدية، فهي موجهة إلى:

    الأفراد الذين الراغبين في التعلم بشكل عام.

    الوالدين / مقدمي الرعاية / معلمي الأطفال في سن المدرسة.

    المهنيون في مختلف المجالات ذات الصلة بالأطفال.

    المعلمين ومصممي المناهج الدراسية، وما إلى ذلك)

    قراءات مقترحة

    سيتم تزويدكم بقراءات وأشرطة الفيديو كجزء من المواد التدريبية الأسبوعية.

    تنسيق البرنامج

    تم تصميم هذه الدورة لتوفر لك تجربة التعلم الشخصية، مما يتيح لك المعرفة استنادا إلى الجدول الزمني الخاص بك. ففي كل أسبوع، سوف تقدم لكم على النحو التالي:

    مجموعة من محاضرات الفيديو مع النصوص المكتوبة.

      حلقة نقاش مع مدرب المقرر في نهاية كل أسبوع.

    الواجبات والاختبارات للمساعدة في تطوير فهمك للمفاهيم التي تمت مناقشتها.

    منتدى حواري بين المشاركين. هذه ليست إلزامية، ولكن نحن نشجعكم على المشاركة في المناقشات مع الزملاء.

    أسئلة شائعة

    ماذا سأستفيد عند استكمال هذه الدورة؟
    ستحصل على شهادة حضور عند الانتهاء من الدورة. وفي المستقبل المشاركة في دورات أكثر تقدما يمكنك الحصول على شهادة الإجتياز تحت إشراف وزارة التعليم. لمعرفة المزيد عن هذه الدورات اضغط هنا.

    ما هي مزايا هذه الدورات؟
    يقدم هذا المساق المهني التخصصي بجودة عالية المحتوى تم تطويرها من قبل فريق من الخبراء والتربويين الذين يشاركون بفاعلية مع الأطفال للتعرف على الاحتياجات التعليمية الخاصة بطريقة عملية، كما نقدم يوما بعد يوم استراتيجيات علمية لمساعدتك على إيجاد أفضل بيئة للأطفال الذين قد يحتاجون إلى رعاية إضافية.

    Course Reviews

    N.A

    ratings
    • 1 stars0
    • 2 stars0
    • 3 stars0
    • 4 stars0
    • 5 stars0

    No Reviews found for this course.

    COMING SOON
    • COMING SOON
    • 1 month
    • Course Certificate
    Translate »